15/06/2010 - 00:36

فيديو: ايطاليا حاملة لقب كأس العالم تنجو من الخسارة أمام باراجواي

-

<b>فيديو:</b> ايطاليا حاملة لقب كأس العالم تنجو من الخسارة أمام باراجواي
نجا منتخب ايطاليا حامل لقب كأس العالم لكرة القدم من الخسارة أمام باراجواي في افتتاح مشواره في المسابقة بعدما تعادل 1-1 في افتتاح منافسات المجموعة السادسة يوم الاثنين.
وأحرز انطولين الكاراز هدف التقدم لباراجواي في الدقيقة 39 وأدرك دانييلي دي روسي التعادل لايطاليا في الدقيقة 63.

ونفذ اورليانو توريس ركلة حرة نحو رأس الكاراز الذي ارتقى أعلى من فابيو كانافارو قائد ايطاليا ودي روسي ووضع الكرة في مرمى الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون الذي خرج من اللقاء بين الشوطين وشارك فيدريكو ماركيتي بدلا منه.

وقال مارشيلو ليبي مدرب ايطاليا عقب اللقاء في تصريحات تلفزيونية عبر مترجم "بوفون لديه مشكلة في الظهر."

وأضاف المدرب الفائز بكأس العالم 2006 "النتيجة هي خيبة الامل الاولى. كنا نستحق الفوز اذ سجلت باراجواي من أول فرصة... منتخب باراجواي دافع فقط."

وسبق لباراجواي الفوز على البرازيل والارجنتين في التصفيات ولذلك لم يكن الفريق في حاجة للخوف من حامل اللقب لكن يبدو أن الفريق كان يتذكر سجله السيء في كأس العالم بفشله في تجاوز الدور الثاني في سبع محاولات سابقة منهم أربع مرات من دور المجموعات.

وبصفة عامة فان منتخب ايطاليا لم يقدم الكثير الذي يغير من رأي الجماهير ووسائل الاعلام بعد توقعات بأن الفريق لا يملك فرصة للدفاع عن اللقب بسبب تراجع مستواه في الفترة الاخيرة.

ولم يؤثر خروج بوفون على منتخب ايطاليا لكن التغيير المؤثر تمثل في مشاركة زميله ماورو كامورانيسي بدلا من كلاوديو ماركيسيو.

ومرر كامورانيسي أحد لاعبي ايطاليا الفائزين بكأس العالم كرة عرضية جميلة أمسكها الحارس بيار قبل أن تصل لرأس سيموني بيبي.

وعزز منتخب ايطاليا ضغطه لادراك التعادل وتحقق له ما أراد بعد ركلة ركنية نفذها بيبي وانقض دي روسي على الكرة ووضعها داخل المرمى مستغلا الخروج الخاطيء من خوستو بيار حارس مرمى باراجواي.
وبدت رغبة الارجنتيني جيراردو مارتينو مدرب باراجواي واضحة في خطف هدف الفوز بعدما جدد هجومه باشراك الثنائي روكي سانتا كروز واوسكار كاردوزو لكن سيطرة حامل لقب كأس العالم استمرت على الكرة في وسط الملعب دون أن تتغير النتيجة حتى النهاية.

وتضم هذه المجموعة أيضا منتخبي سلوفاكيا ونيوزيلندا وسيلتقي المنتخبان يوم الثلاثاء.

وسيتطلع منتخب ايطاليا للسير على نهج مشواره في كأس العالم 1982 عندما تعادل في مباراته الاولى قبل أن يشق طريقه نحو احراز اللقب.

وسيلعب منتخب ايطاليا في الجولة الثانية مع نيوزيلندا يوم الاحد المقبل قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات بعدها بأربعة أيام.




التعليقات